كتاب كيف تجذب الناس اليك كالمغناطيس ~ المبادرون العرب
Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More

تابعنا عبر البريد الالكتروني

الخميس، 23 يونيو، 2011

كتاب كيف تجذب الناس اليك كالمغناطيس

 


نرجو منك ضغط على زي اعجبني او  Like   مشكوراً


هذا الكتاب ممتع إلى أكثر مما تتصورون ويعطي الامثله الخفيفة التي ترسخ الفكره بعقل القاريء انني اجد أن مثل هذه الكتب نحتاج اليها كشعب  يتسم بالخشونة والجفاف في تعامله مع الغير اننا بحق نحتاج إلى رشفة من اللين والحنان والطيب والحب والاحترام في التعامل بمختلف ميادين الحياة سوءا تعاملاتنا في العمل أو المنزل أو حتى باسفارنا لنكن شعب راقي في تعامله كي نكون سفراء لبلادنا بصورة جميلة انيقة دافئة
كيف تجذب الناس كالمغناطيس هذا هو عنوان الكتاب للمؤلفة ليل لاوندس مؤلفة كتاب
How to make Anyone fall in love with You
القاعدة الأولى :
هناك شخص كان كل ما ذهب إلى مكان استلطفه كل من قابله ولا تخلو لحظات احتكاكهم ببعض من الابتسامات وهذه كانت ملاحظات صديق له كان يرافقه فقرر هذا الرفيق بمراقبة صديقة ووجد انه يتكلم بطريقة مختلفة عن كل من قابل سواء نادل المطعم ام عامل البنزين كان يتكلم معهم بوجهة نظرهم أي باختصار يتخيل نفسه مكانهم فثلا هؤلاء الصديقين ذهبوا مع بعضهم من بداية الصباح الباكر إلى احد الفنادق لتناول الافطار وكان المكان خالي إلا منهم فكان الصديق الجذاب لنسميه بيل مثلا يريد بيض باللحم فقال للنادله باسلوبه الخاص الجذاب انا اعلم انك لا تحبين رائحة البيض ولكن.....))
فقالت له وهي كلها ابتسامه لا مشكلة..
ثم أثناء دفع المبلغ قال انني اعلم انك ستجدين صعوبة لاعطائي فكة ...))
فقالت بابتسامه عريضة جداً لا مشكلة..
وعند خروجهما من الفندق وهم في طريقهم إلى مكان عملهم كان اليوم ممطرا وقرر أن يعبي بنزين فقال للعامل اعلم أن اليوم ممطر واشعر بالخجل لاني جعلتك تخرج لتملأ سيارتي ...))
فقال بابتسامه لا مشكله...
وعند وصولهم إلى مقر عملهم فتح الحارس لهم باب السياره فقال بيل انني متاسف ساضطر اوسخ الارض بسبب الامطار ..))
فقال الحارس بابتسامه لا مشكله ...
فهنا نشعر أن بيل يوصل معلومه لكل من قابله بأنه يشعر بما يشعرون ويشاركهم هذا الشيء مما يجعلهم يشعرون حياله بالامتنان..
فقال الصديق انني حرصت أن اعمل كما يعمل بيل وبالفعل بعد التطبيق وجدت الابتسامات من حولي بكثرة!!
وهذه الطريقة جديرة بالتطبيق خاصة مع الغرباء..
القاعدة الثانية :-
اجعل لكل شخص في حياتك له اهمية ..من ثانية فقط..
مثلا هناك مظيفة طيران تقول كنت اعطي وجبات الطعام على متن الطائرة لآلاف من المسافرين فكنت لا اسمع إلا همهمات تقول لي شكرا لك يقولونها واعينهم تتفحص الوجبه وما تحتويه.. فتقول هناك مسافر قال لي شكرا لك وهو ينظر في عيني مما جعل طريقة شكره مختلفة عنهم فبقيت طوال ما تبقى من ساعات الرحلة مهتمة به ..
فينصح المؤلف هنا أن نعطي من وقتنا ثانيه حين نشكر احد وذلك بالنظر إلى عينيه لانها تعني للآخر الكثير فربما تعني انني معجب بعملك أو معجب بخدمتك أو انني احترمك ... الخ. فهذه كلها تعني رسائل العين.
القاعدة الثالثة:-
كلمة الشكر الممتده..
وذلك أن نستبدل بدلا من قول شكرا فقط أو إلى اللقاء فقط نقول إلى اللقاء استمتعنا بوقتنا معك هذا مثال من عندي فقد وجد بالدراسات والتجارب أن كلمة الشكر الممتده لها مفعول يفوق الاخرى التي نسمعها بشكل آلي فلا تؤثر فينا..
القاعدة الرابعة:-
اللمسة الحانية.. وهو أن الاتصال الجسدي بلمسة اليد أو الاحتضان فان الطاقة تتسرب من احدهم وتتدفق إلى الآخر مثل الاجتماعات المختلفه التي يكون فيها التصافح أو في العزاء مثلا يكون الاحتضان ..
كانت (( املي )) تستخدم وسيلة القطار بشكل مستمر في بلدها وكانت تقضي الساعات الطويله فيه بالنوم فذات مره نامت نومة عميقه وعندما وصل القطار إلى محطته الاخيره التي تقصدها ايقظها مفتش القطار وذلك بوضع يده على كتفها ويهزها بشكل لطيف وهو يقول يا سيدتي وصلنا إلى نيويورك وهذا آخر محطة لنا هل نمت جيداً..
فتقول أن طريقة ايقاظه لي كانت افضل من اللكزات وقول استيقظي يا انسه التي اسمعها بمختلف القطارات والطائرات..
وانا اقول أن هذه الطريقة تنفع للمتزوجات فباعتقادي أن العلاقة الزوجيه من الجميل أن يكون الاتصال فيه باللمسات الحنونه اللطيفه سيكون له الأثر السحري..
القاعدة الخامسة:- وهي آخر قواعدي اليوم.
الابتسامة الصادقه الخارجة من القلب وليست الابتسامه الآلية التي نراها على وجوه كل الناس أن الابتسامة الصادقه هي التي يشعر بها الغير.
كان جون هو كبير في السن بغيض الوجه والطبع ينتظر في غرفة انتظار المرضى لحين ياتي دوره.. فكانت الممرضة كلما اتت لتنادي مريض يغضب ويناقشها يستعجل دوره.. فدخل إلى غرفة الانتظار امراه مع طفلها الرضيع ذي ال ستة اشهر وجلست أمام العجوز فنظر الطفل إلى ذلك العجوز وابتسم له ابتسامة لريئة عميقه دافئه فما كان من العجوز إلا أن ابتسم لذلك الطفل واتت الممرضه لتنادي اسم المريض الذي اتى دوره فلم يقل لها شيء!!
هذه خمسة قواعد من أصل خمسين قاعده إتمنى أن هذه القواعد اعطتكم فكره عن طريقة الكتاب في طرح افكاره بالرغم من اني مختصرتها ولا ادري هل ساكمل باقي القواعد بمواضيع أخرى ام لا ..
لكم مني فائق شكري وتقديري ..




نرجو منك ضغط على زي اعجبني او  Like   مشكوراً

الكتاب  : ااضغظ هنا للتحميل

1 التعليقات:

أبو وافي يقول...

مشكور وما قصرت

إرسال تعليق

 
Design by Free WordPress Themes | Bloggerized by Lasantha - Premium Blogger Themes | Blogger Templates | تعريب وتطوير : قوالب بلوجر معربة